جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية بكت متأثرة.. ياسمينا زيتون تحقق إنجازا ضمن مسابقة ملكة جمال العام (فيديو)

بكت متأثرة.. ياسمينا زيتون تحقق إنجازا ضمن مسابقة ملكة جمال العام (فيديو)

حجم الخط


استطاعت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون التأهّل ضمن أفضل 40 مشتركة في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستُقام في الهند وذلك بعد وصولها إلى أفضل 5 مشتركات ضمن مشروع "الجمال الهادف" (Beauty with a Purpose)، تحت عنوان "تحدّي" (Head-to-Head) التابع للمنظمة الجماليّة، والذي يهدف لإشراك متباريات ملكات جمال العالم في القضايا والمخاطر الّتي تهدّد العالم.

 

وتأثرت ياسمينا أثناء إلقاء خطابها حول الهدف الذي تسعى إليه في مسابقة ملكة جمال العالم، ألا وهو أهداف التنمية المستدامة، وتحديداً الأمن الغذائي، مما أدّى إلى تأهّلها ضمن أفضل 25 من أصل 114 مرشحةً حول أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2023.


وقالت ياسمينا إنها تأتي من بلد يحارب سكّانه للدفاع عن أبسط حقوق الإنسان، ولذا اختارت كهدف "التنمية المستدامة".

 
 
 
وبكت ياسمينا متأثرة عندما قالت: "لا تزال الحروب مستمرّة، ويُقتل الأبرياء، وهذا أمر غير مقبول. كلّ ما نحتاجه هو الإنسانية".

 
وأكملت قائلةً: "أنا أؤمن أن كلّ شخص في هذا الكوكب، بغض النظر عن المكان الذي ينحدر منه أو هويته، يستحق أن يحصل على حقوق الإنسان الأساسية، والماء النظيف، والطعام الصحي، والكهرباء، والتعليم والرعاية الصحية. الحياة غير عادلة".

 

ومن خلال مشروعها، تمكّنت زيتون بالتالي من شقّ طريقها نحو أفضل 5 مشتركات ضمن "تحدي" "Head-to-Head"، وأمّنت مكانتها ضمن أفضل 40 مشتركة في ملكة جمال العالم للعام 2023.