جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية كارثة حقيقية إعلامية لاتنسى.. لأجمل مذيعة بقناة العربية لن تصدّقوا ماذا فعلت أثناء ظهورها في بث مباشر.. جعلت المخرج وجميع الطاقم في إحراج شديد !

كارثة حقيقية إعلامية لاتنسى.. لأجمل مذيعة بقناة العربية لن تصدّقوا ماذا فعلت أثناء ظهورها في بث مباشر.. جعلت المخرج وجميع الطاقم في إحراج شديد !

حجم الخط


في حلقتها الأخيرة من برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية، تعرضت المذيعة سارة دندراوي لنوبة ضحك خلال محادثتها مع خبير في مجال استغلال المخلوقات البحرية في الاستخبارات. المحادثة كانت حول استخدام الحيتان والدلافين في أعمال التجسس والاستخبارات.


بدأ الضيف في مداخلته الهاتفية بالقول أن تسخير الحيتان هو علم قائم بذاته، وأن أجهزة الاستخبارات نجحت في تدريب مختلف المخلوقات البحرية والطيور لأداء مهام تجسسية وحتى مهام انتحارية. وذكر أن وكالة المخابرات الأمريكية استخدمت برنامجًا يسمى "أكوستيك كيتي" لتجهيز القطط بأجهزة استقبال الأصوات وإرسالها إلى مراكز الاستخبارات الأمريكية بهدف التجسس على سفارات الاتحاد السوفيتي وسفارات الكتلة الشرقية. ولكن هذا المشروع فشل بعد إنفاق مبلغ كبير من المال عليه في عام 1961.


خلال حديث الضيف، بدأت سارة بالإشارة برأسها وبتعبيرات وجهها على النحو الذي يظهر عدم تصديقها لما يقوله الضيف. وعندما قال الضيف أن هذه المخلوقات هي "آمنة وأمينة وكتومة ولا تكشف عن معلوماتها"، لم تستطع سارة كبح ضحكتها وردت قائلة: "بالتأكيد، لن يقدم الحيوانات أي معلومات أو يتعرضوا للتعذيب ويعترفوا بأي شيء".


يُشير التقرير إلى وجود شكوك حول استخدام دلافين في أعمال التجسس قرب السواحل النرويجية، وأيضًا تم رصد حوتًا أبيض يثير الشكوك بأن روسيا تستخدمه لأغراض التجسس في سواحل السويد. وتم اكتشاف هذا الحوت مجهزًا بشعار "معدات سانت بطرسبرغ" وكاميرا تصوير مرتبطة به. تلك كانت ملامح الضحكة والاستغراب التي أظهرتها المذيعة سارة دندراوي خلال المحادثة.