جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية تفاصيل وحقائق صادمة لاول مرة عن مذيعة الجزيرة “خديجة بن قنة” والاخرى تفضح زميلها فيصل القاسم بقسوة وبلا رحمة على الهواء !

تفاصيل وحقائق صادمة لاول مرة عن مذيعة الجزيرة “خديجة بن قنة” والاخرى تفضح زميلها فيصل القاسم بقسوة وبلا رحمة على الهواء !

حجم الخط



انتقادات حادة للإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة

تعرضت الإعلامية الجزائرية ومذيعة قناة "الجزيرة"، خديجة بن قنة، لانتقادات حادة من قبل المغردين بسبب تغريدة قامت بها على تويتر تتعلق بزميلها في القناة، السوري فيصل القاسم.

تفاصيل الحادثة

نشرت خديجة بن قنة خبرًا يفيد بأن شركة "أركوم" فرضت غرامة قدرها 3.5 مليون يورو على قناة "CANAL+" الفرنسية بسبب إهانة وسب مذيعها الفرنسي-التونسي الأصل سيريل حنونة للنائب الفرنسي لويس بويارد في إحدى الحلقات.


تعليق خديجة بن قنة

أضافت بن قنة تعليقًا على الخبر قائلة: "مذيع يسب ضيفه فتعاقب قناته بدفع غرامة قدرها 3 ملايين ونصف مليون يورو في فرنسا"، وأرفقت التغريدة بوسم "مذيع قليل أدب".


هجوم على الإعلامي فيصل القاسم

لكن ردود الفعل على التغريدة تحولت إلى هجوم شديد على الإعلامي والمذيع السوري فيصل القاسم، وخاصة من قبل المغردين الجزائريين الذين يرون أنهم مستهدفون من قبله بسبب انتقاداته المستمرة للنظام الجزائري، وخاصة بعد انتقاده للجزائر بسبب تقديمها مساعدات لضحايا الزلزال وتسليمها لنظام الأسد.

انتقادات حادة للإعلامي فيصل القاسم

تعرض الإعلامي الجزائري فيصل القاسم لانتقادات حادة من قبل المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب سلوكه العدواني والتجاوزات التي يرتكبها في برنامجه على قناة الجزيرة. وقد اعتبر البعض أن تصرفاته تسبب ضررًا كبيرًا للقناة وأنه يجب تأديبه.

مشاكل قناة الجزيرة

تعتبر قناة الجزيرة من أبرز وسائل الإعلام في العالم العربي، ولكنها تواجه العديد من المشاكل والانتقادات. وقد أشار أحد المغردين إلى أن أدب القاسم في الحضيض وأنه يسب ضيوفه ويشتمهم على الهواء، مما يتسبب في فقدان الاحترام من قبل الجمهور. وتعتبر هذه المشكلة من أهم العوامل التي تؤثر سلبًا على سمعة القناة وتقييمها من قبل المشاهدين.

الانتقادات للجزائر


من جانبه، انتقد القاسم الجزائر بعد إعلانها عن تقديم مساعدات لسوريا وإرسال فريق متخصص للإنقاذ. وقال إن بعض الأنظمة التي تدعي إرسال معونات ترسل في الحقيقة أسلحة لنظام الأسد. واعتبر أنه كان من الأولى بتلك الدول أن ترأف بحال شعوبها المسحوقة أولاً قبل إرسال المساعدات. هذا الانتقاد يعكس عدم رضا القاسم على سياسات الجزائر ويؤثر على صورتها في العالم العربي.


مشكلة توزيع المساعدات في سوريا


هناك جدل حول مسألة إن الأقربون أولى بالمعروف أم لا. ففي الوقت الذي تعهدت فيه دول عربية بإرسال مساعدات إلى سوريا لمساعدة الأشخاص المتضررين من النزاع، يبدو أن هذه المساعدات لم تصل إلى الأشخاص المستهدفين بسبب عدم وصولها إلى مطار حلب. قد أثارت هذه الحادثة استياء الناشطين الذين أطلقوا صيحة فزع للتنبيه إلى هذا الأمر. وأكدوا أن المطار يقع تحت سيطرة نظام بشار الأسد وأنه لم يتم توزيع المساعدات على المتضررين من النزاع حتى الآن.


وقد أشارت شهادات بعض الأشخاص الذين قاموا بزيارة المناطق المتضررة في سوريا إلى أن قوات بشار الأسد لم تقدم أي مساعدة للأشخاص المتضررين في تلك المناطق. وأشاروا إلى أن تحفظ بشار الأسد على تلك المساعدات يأتي بذريعة أن تلك المناطق تقع تحت سيطرة المعارضة السورية.


مسألة إن الأقربون أولى بالمعروف: الجدل والتساؤلات

أثارت مسألة إن الأقربون أولى بالمعروف جدلاً واسعاً بين الناشطين والمجتمع الدولي. فعلى الرغم من أهمية توفير المساعدات الإنسانية للجميع، إلا أن هناك حاجة لضمان توزيعها بطريقة عادلة ومنصفة للجميع، بغض النظر عن الانتماء السياسي أو الديني.


ضمان توزيع المساعدات بشكل فعال

يجب أن يكون هناك جهود دولية لتوثيق ومراقبة توزيع المساعدات في سوريا، وضمان وصولها إلى الأشخاص المستهدفين بشكل فعال. ينبغي أن يتم وضع ضغط على الحكومة السورية للتعاون في توزيع المساعدات وتقديم الدعم اللازم للأشخاص المتضررين.


التعاون الدولي لتحقيق العدالة


من المهم أن يتم تعزيز التعاون الدولي لتحقيق العدالة في توزيع المساعدات الإنسانية. يجب أن يعمل المجتمع الدولي بشكل مشترك لضمان أن تصل المساعدات إلى الأشخاص المستحقين وأن لا تستغل لأغراض سياسية أو شخصية.


دور الأخلاق والإنسانية


يعتبر مبدأ إن الأقربون أولى بالمعروف أساساً أخلاقياً وإنسانياً. يجب أن يتم تطبيقه في جميع الأوقات وفي جميع الأماكن، بغض النظر عن الخلفية السياسية أو الدينية للأشخاص المستحقين للمساعدات. يجب أن نعمل جميعًا لضمان أن تصل المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص المستحقين وأن لا تُستغل لأغراض سياسية أو شخصية.