جاري تحميل ... D N P

اخبار لبنان و العالم

إعلان الرئيسية

وفيات

الصفحة الرئيسية عودة حمدالله ورقم تاريخي..... 6 مشاهد مثيرة في جولة الدوري السعودي

عودة حمدالله ورقم تاريخي..... 6 مشاهد مثيرة في جولة الدوري السعودي

حجم الخط




أسدل الستار على الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، مساء يوم السبت، بفوز النصر على ضمك بنتيجة 2-1 في ليلة تألق المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.


مباريات الجولة الثالثة، بدأت يوم الأحد الماضي بمواجهة الهلال والفتح التي شهدت فوز "الزعيم" بهدف دون رد، عن طريق الأرجنتيني لوسيانو فييتو.


واستأنفت الجولة يوم الخميس الماضي، بـ3 مباريات بدأت بتعادل الخليج مع العدالة سلبيا، ثم فوز الشباب العريض على الطائي، بنتيجة 4-0، قبل أن يحقق الوحدة فوزه الأول هذا الموسم وذلك بهدف دون رد على حساب أبها.


وحقق الاتفاق فوزا كبيرا على الباطن بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يخطف الدولي المصري أحمد حجازي 3 نقاط ثمينة لاتحاد جدة أمام الرائد، بتسجيل هدف الفوز من ضربة رأسية رائعة.


وواصل التعاون تسجيل الأهداف في الدقائق الأخيرة خلال الموسم الحالي، حيث خطف تعادلا قاتلا من الفيحاء في الدقيقة 2 من الوقت بدلا من الضائع، بهدف حسن كادش، لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق.


وتستعرض "العين الرياضية" 6 مشاهد بارزة من الجولة الثالثة لبطولة الدوري السعودي.


عبدالرزاق حمدالله


شهدت الجولة الثالثة، عودة المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد، للمشاركة مجددا في المباريات، بعدما وافق مركز التحكيم الرياضي على طلب "العميد" فيما يخص رفع الإيقاف.


وكانت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قررت إيقاف عبدالرزاق حمدالله لمدة 4 أشهر بداية من 2 أغسطس/آب 2022، بناء على الشكوى التي تقدم بها النصر ضد اللاعب وناديه، بداعي أن الأخير قام بتحريض النجم المغربي على التمرد ليتم فسخ عقده مع "العالمي" قبل أن ينضم إلى "النمور" مجانا.


ونجح حمدالله في الظهور بشكل جيد أمام الرائد، وتمكن من هز شباك الخصم، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، ليحرمه من أول أهدافه هذا الموسم.


يذكر أن حمدالله انضم لصفوف "العميد" خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد فسخ عقده مع النصر، وتمكن اللاعب من تسجيل 13 هدفا خلال 15 مباراة خاضها ببطولتي الدوري والكأس.


ظهور أندرسون تاليسكا


ظهر المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا للمرة الأولى مع النصر خلال هذا الموسم، بعدما شارك في الفوز على ضمك يوم السبت، حيث سجل هدف فريقه الثاني عند الدقيقة 60.


النجم البرازيلي لم يدخل قائمة النصر في الجولتين الأولى والثانية، لعدم جاهزيته البدنية، حيث تخلف عن الفترة الأولى من معسكر فريقه الذي أقيم في إسبانيا، وهو ما دفع الفرنسي رودي جارسيا مدرب الفريق لاستبعاده.



ويعد تاليسكا أحد أهم أسلحة النصر الهجومية، حيث أنهى موسمه في وصافة ترتيب هدافي الدوري السعودي بتسجيل 20 هدفا بالتساوي مع رومارينيو مهاجم الاتحاد.


ضحية جديدة في مرسول بارك


واصل النصر إسقاط ضحاياه في ملعب مرسول بارك بالرياض، حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه للمباراة السادسة تواليا.


وكانت آخر خسارة تلقاها النصر على ملعبه في شهر مارس/ آذار الماضي، أي قبل 6 أشهر أمام الغريم التقليدي الهلال برباعية دون رد في الجولة 23 من المسابقة خلال نسخة 2021-22.


وخاض الفريق بعدها 6 مباريات على ملعبه فاز بـ5 منها ضد الفيحاء والشباب والفتح والوحدة وضمك، وتعادل مرة واحدة ضد أهلي جدة 1-1.


الشباب يواصل التألق


واصل فريق الشباب توهجه هذا الموسم، محققا الفوز الثالث على التوالي، ليتصدر ترتيب الدوري السعودي بـ9 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال.


وكرر الشباب فوزه برباعية للمرة الثانية هذا الموسم، حيث فاز على أبها في الجولة الماضية بنتيجة 4-0، عقب انتصاره على الباطن بثلاثية دون مقابل في الجولة الأولى، ليصبح صاحب أقوى خط دفاع وهجوم في الدوري حتى الآن.


رقم تاريخي في الدوري السعودي


حافظ ثلاثي الصدارة على نظافة شباكهم في الجولات الـ3 الماضية، كرقم لم يسجل من قبل في تاريخ دوري المحترفين.


الهلال حقق الفوز على الخليج والفيحاء بثنائية دون مقابل في المرتين، وانتصر على الفتح بهدف، وفاز الاتحاد صاحب المركز الثالث على العدالة 3-0 وتعادل مع الاتفاق سلبيا وهزم الرائد 1-0.


في المقابل تمكن الشباب من الفوز أبها 3-0 ثم هزم أبها والطائي برباعية دون رد لكلٍ منهما.


4 فرق بلا انتصار


فشلت 4 أندية من تحقيق أي حالة فوز هذا الموسم بعد مضي 3 جولات، هي الباطن الذي يتذيل الترتيب دون أي نقطة، والعدالة والخليج والفيحاء اللذين يملكان نقطة وحيدة من تعادل وخسارتين.


ولم يستطع الباطن والعدالة تسجيل أي هدف حتى الآن في 270 دقيقة خلال 3 جولات.